-->
U3F1ZWV6ZTE1MTUwOTQ5MDQzX0FjdGl2YXRpb24xNzE2MzkzNTExNjU=
recent
أخبار ساخنة

الدليل الشامل للتسويق في Pinterest سنة 2020

لقد حان الوقت لتوسيع جمهورك على Pinterest
قبل بضع سنوات ، كان كل من Facebook و Twitter هو الذي جذب كل الاهتمام. لكن اللعبة قد تغيرت الآن




تعد منصة Pinterest مصدراً قوياً وموثوقاً لجلب حركة المرور  ويمكنك استخدام التسويق بالعمولة او الافليت على Pinterest لتنوع من مصادر دخلك وتزيد من ارباحك.

كما عودتكم دوما على المسوق برو ساقدم تعريفا مفصلا للتسويق بالعمولة و cpa لشركة Pinterest ، وبعد ذلك سنتحدث عن كيفية جني الأموال من Pinterest ، اما  بعد ذلك ، سنغطي أفضل الاسترايجيات ، وكيفية زيادة متابعين حساب Pinterest الخاص بك ، ولماذا Pinterest هي الافضل مقارنة ببقية الشبكات الأخرى.

ماهو افيليت بينترست :


التسويق بالعمولة و افيليت شركة Pinterest هو عندما توصي بمنتجات على Pinterest لكي يتابعها او يشتريها من يتابعك و عندما يشتري متابعيك هذه المنتجات ، تحصل على عمولة.

هذا لا يكلف القارئ أي شيء إضافي ولن يؤذيك أو يضر بك او بحسابك إذا قاموا بالشراء باستخدام رابط الريفرال الخاص بك، يحصل المشاهد على شيء يريده وانت تحصل على ارباحك .

كيفية اضافة روابط الافيليت الى منصة Pinterest


إضافة روابط الافيليت إلى Pinterest سهلة للغاية أولاً ستقوم بإنشاء دبوس عادي.  يمكنك القيام بذلك من صفحة ملفك الشخصي.  انقر فوق علامة + الزائد ضمن شريط البحث ، ثم قم بإنشاء دبوس create pin 

انشاء دبوس
دبوس بينترست

وبعد ذلك يمكنك كتابة عنوان دبوس الخاص بك ووصف قصير اما الأشياء الوحيدة المتبقية هي إضافة رابط الافيليت وصورتك.


سأستخدم Amazon Associates على سبيل المثال نظرًا لأنه برنامج افيليت وتسويق بالعمولة مشهور جدًا.  امازون تسمح لنا ان نستخدم روابط الافيليت على بينترست .  لكننا نواجه مشكلة وهي يمكنك مشاهدة هده الدورة الشاملة لامازون افيليت
أمازون تمنع استخدام صورها  على Pinterest (أو في أي مكان آخر).

ولنتفادى هته المشكلة علينا ان نقوم بإنشاء دبوس يبدو بهادا الشكل :


نحن بحاجة الان الى رابط افليت امازون وصورتنا للدبوس.

 سنحصل على الرابط من Amazon باستخدام Sitestripe.  يمكنك البحث عن المنتج الذي تريده ، ثم بالقرب من أعلى الصفحة ، سترى شريط Sitestripe.  انقر فوق النص وستحصل على رابط الافيليت الخاص بك:


الآن علينا أن نحصل على صورتنا.  تذكر أنه لا يمكننا استخدام أي من الصور على Amazon لهذا الغرض فامزون تمنع دلك.

هناك عدد قليل من المواقع الرائعة للحصول على صور جميلة ومجانية وبدون حقوق  أوصيكم بهادين الموقعين Unsplash و Pexels.  يحتوي كلاهما على مجموعة كبيرة ومتنوعة ولن يفرض عليك دفع اي اموال فهما مجانيان تماما.

سيتعين عليك تغيير حجمها إذا حصلت على صورة أكبر من طولها.  إنها ميزة مجانية في Canva ولن تستغرق أكثر من دقيقة.  بمجرد الحصول على صورتنا ورابط الافيليت ، يمكننا وضعها في الدبوس:

عندما يذهب أي شخص إلى حسابك ويضغط على رابط الافيليت ويشتري تحصل على عمولتك.

أفكار للتسويق بينتيريست :

الان انت تعرف كيفية إنشاء دبابيس مع روابط الافيليت .  الآن تعرف معي عن كيفية الحصول على أقصى استفادة من المسامير.

1 المنتجات ذات الصلة الاكثر طلبا على Pinterest :



  • منتجات اللياقة البدنية : جهاز مراقبة معدل ضربات القلب ، معدات Crossfit ، معدات التمرين في المنزل
  • منتجات السفر : معدات المشي لمسافات طويلة ، الخيام ، زجاجات المياه ، حقائب الظهر
  • الكلاب: الغذاء ، الأطباق ، الياقات
  • التسويق عبر الإنترنت: البرمجيات ، أدوات التسويق ، الدورات

2 اختبار الروابط لشراء منتجات و المراجعات :


هذا يعتمد قليلا على نوع المجال الخاص بك الدي تقوم بالتسويق له. قد يكون فكرة جيدة لاختبار كيفية الحصول على معظم المبيعات ، لكن لا تقلق كل منتجات امزون تباع ، وساريك الان كيف تقوم بربط منتج افيليت امزون على بينتيريست وربط إلى مراجعة أو شراء على موقعك الالكثروني إذا كان لديك .

من لوحة dashboard على Amazon Associates ، انقر فوق عنوان بريدك الإلكتروني.  ثم انقر فوق Manage Your Tracking IDs


بعد دلك اضعط على Add Tracking ID وقم بتسميته اي اسم تريد بحيث تتذكر أنك قمت بعمله خصيصا لموقع بينتيريست.

 اقض مدة زمنية على الاقل شهر تعد في معرفات التتبع Tracking id وقم بارسال بعض الدبابيس pin مباشرة إلى منتجات امزون افيليت والدبابيس الأخرى إلى أدلة الشراء أو المراجعات وبعدها قارن النتائج بعد حوالي شهر وشاهد ما يجلب لك معظم التحويلات والمبيعات واعمل عليه


تجنب تقصير روابط الافيليت لاخفائها :

تتطلب جميع شركات الافيليت و cpa تقريبًا أن تكون شفافا وصادق .  هذا بسبب متطلبات FTC لتلك الشركات .  يجب عليك دائمًا الكشف عن الروابط وعدم اخفائها في بينترست

توضح سياسة الاستخدام المقبول الخاصة بـ Pinterest أن على مشاهديك يجب ان يعرفو الى اين هم داهبان ولا تستخدم اي موقع لتقصير الروابط مهما كان لا Geni.us ، لا Bitly ، لا روابط جميلة ، لا شيء ابدا، أعتقد أن الروابط الأمازون المختصرة ستكون استثناءً لذلك ، لكن من الافضل لحماية حسابك من الغلق استخدم روابط URL الكاملة فقط وتجنب كل هدا لان الروابط المختصرة في نياية المطاف تضيع وقتك وحسابك.

تطوير حساب Pinterest :

لقد حان الوقت لتطوير حساب Pinterest من أهم الخطوات التي يمكنك اتخاذها هي جعل ملفك الشخصي يبدو احترافيا.  هذا يعني نشر المسامير وإنشاء اللوحات ومتابعة الآخرين.

الخطوة 1: إنشاء 10 جداول وبدء التشغيل

أول ما تريد القيام به باستخدام ملف تعريف جديد أو صغير هو إنشاء عدة جداول مميزة.  لا يجب أن تكون الأرقام هنا دقيقة ، لكنني أعتقد أن 8-10 هي انطلاقة جيدة.  عندما ينظر الأشخاص إلى ملفك الشخصي ، فأنت تريد أن يروا أنك أصلي ولديهم مجموعة من الاهتمامات.

عليك ان تقوم بعمل جداول متنوعة لكنها تكون في نفس النيش الدي تعمل به ، وكمثال اليك بعض المجالات و فروع اقسامها

اللياقة البدنية :
التمارين ، فقدان الوزن ، اكل صحي ...

السفر : 
اماكن  ، فنادق ، معدات ...

المنزل :
ديكورات ، اثاث ، مطابخ ، مقتنيات ...


الهدف هنا ليس تكوين 8 أو 10 جداول عشوائية.  انشئ هذه لوحات حتى يراها جمهورك الدي هو في نفس الاهتمام حتى يقوم بمنابعتك او الشراء منك

تستطيع إنشاء جدول من خلال الانتقال إلى ملف التعريف الخاص بك على Pinterest والنقر فوق زر علامة زائد +.  ستحصل على خيار لإنشاء جدول


 استخدام اداة  Tailwind لكسب المزيد من المتابعين و المال :

Tailwind
Tailwind
اي عمل تقوم به يدويا ولوحدك يتطلب جهدا ومزيد من الوقت ولكن مع اداة tailwind لن يطول الامر كثيرا فعمل شهر كامل ستقوم به في يوم فقط ، الاداة مدفوعة ويبلغ سعرها من 10 الى 15 دولار لكنها مفيدة جدا وساشرحها لك الان .

تتيح لك أداة جدولة المنشورات في Tailwind العثور على جميع الصور الموجودة على الصفحة وتحديد موعد نشرها .  إذا كنت على Pinterest وقمت بتنشيط اضافة Tailwind Chrome ، فسترى شبها مثل هده الصورة :

Tailwind Chrome

عندما يكون لديك العديد من الصور على Pinterest ، يسمح لك Tailwind بالعثور على الأوقات المثالية لنشرها .  تستند هذه الأوقات المثالية إلى الأوقات التي تحصل فيها منشوراتك على أكبر عدد من المشاهدات والمشاركات .

Tailwind يسمح لنا بالنقر فوق الصور التي نريد جدولتها و النقر على الزر الازرق و  يمكنك مشاهدة قائمة المنشورات المجدولة في أسفل يسار الصورة ،تلك المربعات المحددة باللون الاحمر


الخطوة 2 ابدأ في متابعت المتابعين :


يجب أن تبدأ في متابعة المستخدمين الاخرين  بعد أن تملأ بعض الجداول وبعض المسامير (pin) المنشورة.  يجب أن يكون هؤلاء أشخاصًا في مجال اهتمامك ، لكن لا يجب أن يكونوا نسخة طبق الاصل من ملفك الشخصي في Pinterest.  قد تحصل على عدد قليل من المتابعين بهذه الطريقة ، لكن الهدف هنا هو إنشاء ملف تعريف حقيقي والحصول على متابعين

انتقل إلى Pinterest وابحث عن موضوع في اهتمامك  مثلا "أفكار الديكور الخارجي".  قم بتنشيط Tailwind وابحث عن الدبابيس التي تحبها أكثر من غيرها.



اختر مايناسبك من الصور وانشرها على حسابك في بينتيريست على اقل تقدير من 30 الى 50 صورة في اليوم ، وقم بدلك لبضعة أسابيع فهده العملية تزيد من محتوى حسابك وبالتالي سيضهر سيضهر حسابك للكثير من الناس الدين يبحثون في منصة بينتيريست وتزداد اعداد المتابعين

الخطوة 3: المجموعات Group boards

بعد ان قمت بكسب مئات من المتابعين وهدا يرجع الى كمية النشر طبعا في هذه المرحلة  لديك ملف تعريف ممتلئ ، وتبدو منشوراتك أصيلة و لتوسيع نطاق العملية ، ستبدأ الانضمام إلى المجموعات Group boards .

Group boards
كل مسوق يحب الاماكن المزدحمة وبالتأكيد انا أتحدث هنا عن مجموعات الفيسبوك التي نعرفها جميعا ولكن في بينتيريست الامر لايختلف كثيرا فهي أماكن يستطيع العديد من الأشخاص الانضمام إليها ونشر منشوراتهم.  عندما ينضم شخص ما إلى مجموعة ، ينضم جميع متابعيه أيضًا للمجموعة و تحتوي هده المجموعة على 67 قلمًا ، لكن هناك 271،903 متابع .

 عندما تنضم إلى المجموعة ، سيتمكن متابعيك من رؤية مانشره أشخاص آخرين غيرك ، لكن يمكنك الوصول إلى عدد هائل من من العيون في غضون بضع ثوانٍ لأن كل هؤلاء المتابعين البالغ عددهم 271،903 يمكنهم رؤية مشاركاتك الآن.



ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة