-->
U3F1ZWV6ZTE1MTUwOTQ5MDQzX0FjdGl2YXRpb24xNzE2MzkzNTExNjU=
recent
أخبار ساخنة

الدليل الشامل للاستيراد من موقع علي بابا والبيع على موقع آمزون

بعد عن تعرفنا في دروس سابقة كيفية التسجيل في امزون و التسويق بالعمولة وايضا شرحنا منصة jungle scout لاختيار المنتج الجيد ليبيع اكثر وعندما تعرفنا على كيفية بدء أعمال Amazon FBA وكنت قد وجدت منتجك بالفعل ، فقد حان الوقت لمصدر منتج ، وعلي بابا هو المكان المناسب بالتأكيد 

من Alibaba الى Amazon
في هذا المنشور ، سوف أشارك قوالب البريد الإلكتروني وجداول البيانات والنصائح حول كيفية التفاوض والتواصل مع الموردين وكيفية تحديد مصدر المنتج الخاص بك من علي بابا.  دليل المبتدئين المطلقين للشراء من علي بابا ، والاستيراد من الصين والبيع على موقع أمازون.

إن العثور على المورد المناسب في موقع علي بابا Alibaba هو سر النجاح في أعمال Amazon  لا أحد سوف يكشف لك عن مصدره بالضبط  إنها اموالك عندما يتعلق الأمر بالبيع على Amazon FBA  يمكنك الحصول على كل رأس المال والموارد في العالم ولكن إذا لم يكن لديك مصدر أو منتج ، فأنت خاسر بالتأكيد ، لكن لا تقلق يمكنك الدهاب الى مقال jungle scout ومعرفة كيف تختار منتجك المربح

قد يهمك : كيفية التسجيل في موقع امزون والتسويق بالعمولة
قد يهمك : كيفية اختيار منتج يجلب مبيعات كبيرة ومربح

قائمة الدروس :

  1. أشياء يجب معرفتها عند الشراء من علي بابا والاستيراد من الصين
  2. كيفية تجنب المحتالين عند شراء من موقع علي بابا والاستيراد من الصين؟
  3. كيف يمكنني دفع ثمن عينات المنتج في موقع على بابا؟
  4. كيف تتفاوض مع البائع على موقع علي بابا؟


 المقال مقسم الى صفحات ، كل درس على حدة ، لتصفح قائمة الدروس يمكنك النقر على زر التالي لمشاهدة الدرس التالي او النقر على عودة لمشاهدة الدرس السابق.

<><>

أشياء يجب معرفتها عند الشراء من علي بابا والاستيراد من الصين

معرفة اشياء Alibaba
 مصدر الصورة

الاسعار المعروضة في موقع علي بابا ليست حقيقية كل شيء قابل للتفاوض مع البائعين .

عند التفاوض مع البائع لا تبالغ كثيرا ، يجب أن يكون هدفك هو الحصول على صفقة عادلة وليس صفقة جيدة .  يجب أن تكون حذراً لأنه إذا واصلت تخفيض السعر فستضحي المصانع بالجودة لتلبية سعرك.  إذا تم إجبارهم على خفض الأسعار ، فقد يستخدمون مواد رديئة ومع الصينيين ان لم تكن صارمًا وواضحًا فيما تريد ، فالجودة قد تكون مشكلة حقيقية وبالتالي ستخسر أموالك .

أفضل شيء للقيام به هو مقارنة الأسعار واخبر المورد انه توجد شركات مصنعة اخرى تقدم هذا المنتج بأسعار تنافسية. هامش الجودة والربح هو أكثر أهمية من الحصول على صفقة جيدة في رأيي. عليك ان تتعلم عدم عدم تخفيض السعر كثيرا حتى تحصل على جودة لاباس بها و مفتاح تجنب هذا هو تحديد الجودة التي تتوقعها للمنتج، وهذا مهم جدا، حجم، اللون، المواد، التحمل ... الخ ومع هذه المعلومات في جيبك ، يمكنك التفاوض على أفضل الأسعار مع كل الموردين

بالنسبة للطلبات الأولية الصغيرة ، قدم 60٪ من السعر المعروض الأول.  بشكل عام ، أحصل على أفضل سعر بعد إعادة ترتيب طلبيتك الثانية لأنهم في ذلك الوقت سيشعرون بانك زبون طويل الأجل وأحصل عادةً على 30٪ من السعر الأولي .  حاول العثور على المصنع الاصلي او الشركة الام افضل من العديد من الشركات الوسيطة الموجودة لانها في الغالب تطلب اسعار مرتفعة قليلا

لسوء الحظ  كانت تجربتي  صعبة للغاية حتى انني بحثت ولم اجد الكثير من المعلومات لمعظم الشركات حيث في مرحلة ما لم اعد ادثق في اي احد و  بمجرد حصولي على طلب محظوظ من Aliexpress ، كان لدى أحد المنتجات التي اشتريتها معلومات الشركات المصنعة (الموقع الإلكتروني ، الهاتف) داخل العبوة.  لقد تمكنت من التفاوض على تخفيض كبير جدا في السعر مع الشركة المصنعة استطعت تخفيض 60٪ مقارنةً بـ Aliexpress ، مقابل منتج باهظ الثمن اخدته بقيمة 70 دولار

هل تقوم باستخدام Aliexpress لاختبار سوق امازون في اول مرة ؟

من الممكن جدا استخدام علي اكسبرس ، ولكنه ليس أفضل خيار للعمل.  من أجل العثور على مكان جيد في Aliexpress ، تحتاج إلى بحث عميق للغاية ، وحتى بعد ذلك فانها مهمة شاقة.  لهذا السبب دائمًا ما أدخل السوق الذي صمم لتحقيق النجاح.  إذا كنت أطلب 15-20 وحدة ، فهذا غير ممكن.

لانه لا يعطيني ما يكفي من الوحدات للحصول على الهدايا او الهبات المالية ، والحصول على المراجعات ، وتشغيل PPC ، والحصول على عبوات مخصصة ، وبالتأكيد لا يسمح لي بالوصول إلى الصفحة الأولى . تعتمد استراتيجيتي بالكامل على حقيقة أنني سأحصل على  الصفحة الأولى وإذا قمت بالوصول إلى الصفحة ، فأنا بحاجة إلى مخزون يفي بالغرض وبالتاكيد مع 20 وحدة ، يتم ربط يدي ولا أستطيع النجاح في هده التجارة .

إذا كنت  تريد استخدام Aliexpress ، فإليك البرنامج الدي عليك استخدامه لتحليل بيانات المبيعات Ali Inspector (إنها أداة مدفوعة)  لكن انا انصحك باستخدام jungle scout هي ايضا مدفوعة لكنها هي الافضل بما اننا سنبيع سلعنا في موقع Amazon

اقدم لك هده النصيحة وهي بمثابة سر لن يخبرك به أحد ، او انه سيخبرك به لكن بعد دفع ثمن الدورة التدريبية ، لكن ستأخده في موقع المسوق برو بالمجان :

ادخل الى هدا الموقع https://www.1688.com/ بدلاً من الدخول الى الموقع المعروف  www.alibaba.com ، ستجد الاغلبية العضمى من المصانع ، وعدد قليل جدًا من الشركات التجارية لان الشركات التجارية الصغيرة هنا لا تستطيع المنافسة مع الشركات العملاقة وهي لا تحتاج ان ترمي بنفسها الى دوامة الجحيم .

ادا نقرت على احدى صور المنتجات ستدخل الى صفحة تفاصيل المنتجات بعدها يمكنك استخدام ترجمة Google وتحويل الصينية المبسطة الى اي لغة تعجبك كالعربية وعندها ستفهم كل شيئ وستجد معلومات الشركة كرقم الهاتف،العنوان،الخريطة،اسم الشركة...الخ بكل التفاصيل ، انه امر يبعث على الثقة بالنفس مع من تتعامل .

موقع 1688

لمعرفة القيمة الحقيقية لثمن المنتج  يجب أن يكون لديك اقتباسات من العديد من الشركات المصنعة قبل القيام بالشراء ، واعتقد ان هدا الامر واجب فقط لا تستري من اول منتج تجده مهما كان سعره ، احفظ الروابط في ملف text مع السعر والمميزات حتى يتسنى لك الرجوع مرة اخرى اخرى تعب .  بخلاف ذلك ، ما الذي تقوم عليه بتخفيض سعر الطلب؟  أيضا ، عليك ان ان تعلم بانهم يقومون بأعمال تجارية أيضا.  لا يمكنك أن تتوقع منهم أن يقدموا لك سعرًا على حسابهم .

 ضع في اعتبارك ايضا أن الهامش الذي ترغب به يمكن أن يدفع إلى امتيازات او فوائد غير نقدية .  الشركة المصنعة الجيدة تتطلع إلى إنشاء علاقة طويلة ، وليس مجرد معاملة بسيطة .

<><>

كيفية تجنب المحتالين عند شراء من موقع علي بابا والاستيراد من الصين؟

تجنب المحتالين Alibaba
مصدر الصورة

العثور على الموردين أمر سهل ، والجزء الصعب هو إيجاد Mr.Right.  ضع في اعتبارك أن هناك موردين على Alibaba سيحاولون سرقة أموالك ، لذا كن دائمًا متيقظًا وفطنا وثق في شعورك بالفطرة عند البحث عن مصادر الموردين على موقع Alibaba.

لا يمكن القضاء على الاحتيال تمامًا ، لكن يمكن التقليل منه.

كل ما تحتاجه لتجنب الاحتيال هو القليل من الاحتياطات والمراقبة والمعرفة.  لقد تم استخدام علي بابا لفترة من الوقت.  هناك 10 قواعد ذهبية عليك ان تتابعها دائمًا عند الشراء من موقغ Alibaba ، على الرغم من أن هذه الطرق لا تضمن معاملة آمنة بنسبة 100٪ الا انها تفي بالغرض وتقلل من عمليات الاحتيال.

1  يمكنك إضافة كلمة "احتيال"  او scam الى محرك بحث Google  و من الممكن أن ان تجد حالات الاحتيال السابقة التي قامت بها شركة معينة قد تم وصفها بالفعل على الإنترنت وإدراجها في القائمة السوداء لشخص ما.  إذا كانت هذه الشركات حقيقية ، فيمكنك العثور على سجلات التصدير الخاصة بها من العديد من مواقع الويب الخاصة ببيانات التصدير  tradesns ، و tradesparq ، و panjiva ، إلخ.

2 اشترِ فقط من موردي الذهب وابحث عن موردين مع Trade Assurance

3 التسوق في دات الصلة.  هل هناك طريقة مورد واحد أرخص من أي شخص آخر؟  إذا كان الأمر كذلك ، فيجب عليك تجنبها

4 انتبه لعناوين البريد الإلكتروني.  ما هو بريدهم الإلكتروني؟  هل هو "gmail" أو "اسم الشركة"؟  يجب أن يكون البريد الإلكتروني المرسل مثل هدا economicdevelopment@mail.com ، لأن الشركات الاقتصادية الخاصة لا تستخدم حسابات البريد الإلكتروني المجانية ...

5 إذا كانت شركة تصنيع حقيقية ، فعادة ما تكون أسعارها مفصلة ومهنية.  محاولة لطرح المزيد من الأسئلة المهنية.  فكر مرتين إذا كان ردهم غير احترافي.

6 يعد التحقق من الموقع وتقييم المورد مهم ، ولكن ليس ضروريًا بنسبة 100٪.

7 دائما اطلب عينة.  كل عينة تلقيتها قدّموها لك مجانًا إذا دفعت ثمن الشحن.

8 قبل إرسال أي شيء إليك ، اطلب صورًا.  إذا لم يتطابق ما تحصل عليه مع الصور ، فاطلب استرداد الأموال من خلال PayPal باستخدام الصور كدليل.

9  من غير المنطقي أن تطلب مراجع العملاء في البداية ، ولكن بعد اقتباسهم ، يمكنك القيام بذلك قبل الدفع.  لتكون على الجانب الآمن ، يمكنك طلب المراجع لمعرفة المزيد عن كيفية عملها.

10 إذا كان لديك أصدقاء صينيون ، يمكنك أن تطلب منهم المساعدة.  يمكنك الدفع لهم لزيارة المصنع والتقاط بعض مقاطع الفيديو لك.  بالطبع ، إذا سمحت الأموال ، وكان المشروع كبيرًا ، فيمكنك العثور على رحلة جوية رخيصة وزيارة المصنع شخصيًا ولحسن الحظ توجد شركات تامين خاصة تحميك من الاحتيال وتقدم لك خدمات ممتازة باسعار جيدة

<><>

تجنب شراء وبيع المنتجات المزيفة :

منتجات مقلدة
مصدر الصورة

موقع عليبابا ليس مصدرا اساسيا للمنتجات ذات العلامات التجارية.  Alibaba مخصص للسلع العامة التي تبحث فيها للتأكد من أن العنصر لم يكن حاصلًا على براءة اختراع من ماركة حقيقية، إذا رأيت شيئًا متاحًا على موقع Alibaba ينتمي إلى علامة تجارية معروفة ، فهذه سلع مزيفة يمكن أن تعاقب ويتم سجنك إذا قررت بيعها.

<><>

كيف يمكنك دفع العينات في موقع علي بابا ؟

دفع العينات
مصدر الصورة

استخدم PayPal للدفعات التي تصل إلى حوالي 2000 دولار ، ثم ابدأ من الحسابات البنكية الاخرى.  بعد عدة معاملات ، اسأل ما إذا كان يمكنك العودة إلى PayPal وإرسال الأموال كأصدقاء لتوفير المال على الرسوم من كلا الجانبين.


يجب أن تكون العينة تكلفة منتج الجملة + 25 دولارًا أمريكيًا للكيلوغرام الأول وحوالي 6.00  للكيلوغرام الواحد بعد ذلك.  من الممكن أن تدفع حوالي 50.00 دولار مقابل هذه العينة إذا كان وزنها أقل من 5-6 رطل.

كيف تتفاوض مع البائعين في موقع على بابا؟

Alibaba التفاوض
مصدر الصورة

عليك الاتصال بعشرة موردين على الأقل واطرح عليهم أسئلة قصيرة وواضحة ومحددة (اكتب رسائل قصيرة وواضحة ورسائل البريد الإلكتروني. حاجز اللغة حقيقي جدًا).  يمكنك استخدام قالب مقدمة البريد الإلكتروني هذا:

Hi, My name is Peter Koch and I am the production manager for DollarSanity, I need your help with the following. We would like to sell garlic press but we need the best possible price and MOQ information. I am happy to send you a picture as an example. We need a target price of $5 in order to make this order work. Please advise if you can make this happen. Please let me know prices for 200, 500, 750 and 1000 runs. Where in China are you located? Are you an agent, factory, or trading company? I need you to advise best possible price and also give me at least three other options of similar items that you have so that I can review them with my boss. Any qualities you can send us to pick from would also be helpful. Please send us quality standards. Also its company policy that we don’t pay for samples so I need to make sure you are able to provide me with samples. We need to check the quality of the product and make sure we are happy with the sample before we place an order. We are really looking to build stronger partnerships with new factories / and or agents. Thank you, Peter Koch
 بعد ان يردو عليك ارسل لهم هدا البريد الالكثروني

Hey Lee, Thanks for your response. Just wanted to give you an insight to how we work. When working with a new supplier we need to build a relationship. Therefore; we do a test orders before scaling up. You have to understand if we buy 500 units and there are problems it affects the relationship with our clients. This is how we work:
We purchase 15-20 samples as a way to see the consistency of the production and pass onto our clients for initial orders from them.
We place a test order of 200-300 units to ensure everything is perfect.
We scale up and repeat order and grow our relationship.
I understand it becomes more difficult if we were making bespoke changes to the product or require special packaging. Please can you let me know the following:
Your best price for 15 – 20 samples to land at our address in the US by air?
Does your prices for the 500 include our logo and labelling?
What is the weight of the individual item with poly bag?
I look forward to your thoughts and feedback. Regards, Peter Koch



<><>

عندما تتفاوض مع أحد الموردين على Alibaba لشراء منتج جديد والاستيراد من الصين ، اليم بعض الأسئلة الإضافية الشائعة التي ستقوم بطرحها :

Alibaba اسئلة
مصدر الصورة

  1. ما النسبة المئوية لصادراتك التي تذهب إلى الولايات المتحدة (أو في أي مكان تستورد إليه).  من المهم أن نفهم ما إذا كانت لديهم خبرة في البيع إلى السوق
  2. هل تفهم متطلبات التعبئة لتجار امزون FBA
  3. هل يستوفي المنتج شهادات البلد 
  4. ما هي شروط الدفع للعملاء الجدد
  5. هل تستخدم خدمة SINOSURE
باختصار ، هناك الكثير من الموردين المحتالين على موقع Alibaba ، ولكن هناك أيضًا الكثير من الموردين الشرعيين الذين يحبون العمل معك.  افعل كل ما في وسعك لحماية نفسك في حالة حدوث عملية احتيال ، لكن لا تدعها تعيقك لدرجة أنك لست على استعداد لشراء اي شئ.



تعديل المشاركة
الدليل الشامل للاستيراد من موقع علي بابا والبيع على موقع آمزون

Fares

تعليقات
    ليست هناك تعليقات
    إرسال تعليق

    إرسال تعليق

    الاسمبريد إلكترونيرسالة