-->
U3F1ZWV6ZTE1MTUwOTQ5MDQzX0FjdGl2YXRpb24xNzE2MzkzNTExNjU=
recent
أخبار ساخنة

شرح facebook ads و تحليل اعلانات المنافسين على فيسبوك والاستفادة منها بأقصى حد كمسوق او كمعلن

اعلانات الفيسبوك facebook ads تعد مصدر دخل كبير للعديد من الشركات و الافراد في مختلف المجالات ، وانت كمسوق او معلن عليك دراسة اعلانات منافسيك جيدا للقدرة على منافستهم و التصدر معهم في المراتب الأولى.


في هدا الدرس الغني بالمعلومات القيمة ستتعلم كيف تحلل اي اعلان لمنصة الفيسبوك يثير اهتمامك وكيف تحصل على نتائج ممتازة تضيفها لاعلانك ايا كان محتواه شركة، موقع الكثروني ، او على صفحتك فيسبوك و ماعليك فعله الان هوالتوجه الى فيسبوك تسجيل دخول لكن قبل دلك تابع معي الشرح

تحليل اعلانات فيسبوك
تحليل اعلانات فيسبوك

1- حمل محرر نصوص Evernote على حاسوبك او هاتفك :

محرر النصوص Evernote او غيره من البرامج يساعدك على حفض روابط صفحات الفيسبوك التي تروج للاعلانات والرجوع اليها متى اتيحت لك الفرصة لتحليلها .

2- عرض إعلانات منافسيك على Facebook عبر صفحة أعمالهم أو facebook ads manager شرح


 أصدر Facebook أداة شفافية للإعلانات تسمح للمستخدمين بمشاهدة الإعلانات التي تعمل عليها صفحة Facebook حاليًا.  يمكن أن تساعدك هذه المعلومات المتاحة للجمهور في الحصول على عرض أفضل لأنواع الحملات الإعلانية التي يديرها منافسوك وأهدافهم الاستراتيجية.

 بطبيعة الحال ، قد يلقي المعلنون الأذكياء بعض المتابعين في حملاتهم عن قصد إذا كانوا يشتبهون في أن منافسيهم يراقبون عن كثب.  ومع ذلك ، إذا قمت بتتبع هذه المعلومات بشكل منتظم (على الأقل مرة واحدة في الشهر) ، يمكنك البدء في التعرف على التغييرات في الاستراتيجية التي يقوم بها منافسك


يمكنك الدخول الى صفحة منافسك والنقر على زر شفافية الصفحة
صورة لاعلان للشرح

 اضغط على Go to ad libary لمشاهدة الاعلانات التي تروج لها الصفحة 


صورة لاعلان للشرح


إذا كانت تعرض إعلانات في مواقع متعددة ، فسترى قائمة منسدلة تتيح لك مشاهدة الاعلانات المروجة في دلك البلد .  يساعدك هذا في تحديد المناطق التي يركز عليها منافسوك ، وكذلك إذا كانوا يستهدفون بلدًا أو منطقة معينة ، ماعليك سوى كتابة البلد وستضهر لك ايام الاعلانات مند ترويجها وايضا كم عددها.


صورة لاعلان للشرح


هدا الاعلان الدي تكلمنا عنه لشركة استثمار وتداول العملات والاسهم ففي آخر اعلانهم يوجد زر عند النقر عليه يقودك لتثبيث تطبيقهم ، لكن لو كان هدا منافسك ، ماهو السؤال الدي كنت ستطرحه على الارجح انه سيكون


صورة لاعلان للشرح

لمادا تخسر الشركات أموالا كبيرة مقابل تحميل التطبيق ؟
والجواب هو بسيط فهم يريدون جدب المستثمرين وايضا اشهار علامتهم التجارية لمختلف بلدان العالم ويكثرون من الاعلانات حتى تترسخ في ادهان الزوار سواء اشترو ام لا ففي الاخير ستكسب ثقتهم وسيدفعون وهم راضين عن انفسهم انها شركة موثوقة .

- احصل على رؤى استهداف الإعلانات على Facebook باستخدام "لماذا أرى هذا الإعلان؟" او "عرض سجل التعديلات "




إذا تابعت صفحات Facebook الخاصة بمنافسك ، فعندما ترى إعلاناتهم في خلاصتك ، يمكنك الحصول على رؤى إضافية حول "لماذا أشاهد هذا الإعلان"؟ 

 للوصول إلى هذه الميزة ، انقر على أيقونة النقاط الثلاث في الزاوية العلوية اليمنى لإعلان المنافس في موجز الأخبار.  من القائمة المنبثقة ، حدد لماذا أرى هذا الإعلان؟

عند النقر عليه ستضهر لك صفحة  توضح متوسط الاعمار الدي يستهدفها ومن اي بلد ، فمثلا هده الصفحة تروج لخدمات خاصة بمالكها .

وهده الصفحة ايضا تروج التسجيل في الموقع شاهد متوسط الاعمار المستهدفة و البلد المستهدف وقارن بين الصورة الاولى والثانية والاختلافات بينهما واكتبها معلومة تحتاجها فيما بعد لبناء إستراتيجية تسويقية عندما تستهدف اعلانك في المرة المقبلة.


- عرض سجل التعديلات :
يعرض لك هدا القسم التعديلات التي قام بها هدا المعلن ونستفيد من هده الاستراتيجية بالدخول يوميا الى صفحة المعلن ونتفقد التعديلات التي قام بها على الاعلان ، مثل ماهي الكلمات التى هي اكثر جادبية و العمر ،البلد ، عدد الكلمات ... الخ


3 قم بتحليل مصادر حركة المرور على وسائل التواصل الاجتماعي

باستخدام أداة تحليل المواقع الالكترونية ، يمكنك معرفة مقدار حركة مرور منافسيك من وسائل التواصل الاجتماعي.  تتوفر كل من الخطط المجانية والمدفوعة في موقع SameWeb.

 فيما يلي اليك تحليل لحركة المرور على وسائل التواصل الاجتماعي في موقع asana و على الرغم من أن Facebook لديه أكبر عدد من المتابعين إلا أن المنصة لا تشكل سوى حوالي 1 بالمئة من إجمالي عدد الزيارات.  من هذه البيانات ، يمكنك افتراض أن ميزانية إعلانات موقع Asana على Facebook منخفضة مقارنةً بالقنوات التسويقية الأخرى.  قد يشير هذا إلى نقطة عمياء في استراتيجية التسويق الخاصة بهم أو أنهم ببساطة لم يدفعو عائد استثمار كبير في حملات Facebook الماضية .




5 تعليقات
إرسال تعليق
  1. انا ام متزوجة عمري ٢٩ سنة هل بإمكاني تعلم فايسبوك أدس أو هو ميدان لرجال فقط وشكرا

    ردحذف
    الردود
    1. نعم يمكنك تعلمه الفيسبوك ميدان الجميع وليس الرجال فقط

      حذف
  2. هذا الرجل نصاب ياجدعان ويحاول يلم مشاهدات

    ردحذف
    الردود
    1. لم اقم بالنصب على احد واقدم مواضيع حصرية ستجدها فقط مدفوعة في الاخير القارئ يحكم

      حذف

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة