-->
U3F1ZWV6ZTE1MTUwOTQ5MDQzX0FjdGl2YXRpb24xNzE2MzkzNTExNjU=
recent
أخبار ساخنة

Instagram الدليل الشامل للتسويق وكيف تربح من الانستقرام 2019

Instagram هي واحدة من منصات التواصل الاجتماعي الأكثر شعبية في العالم اشتهر الموقع و التطبيق الذي تم إنشاؤه في عام 2010 للسماح للمستخدمين بمشاركة الصور ومقاطع الفيديو ، وتقيدم للشركات والمسوقين  وسيلة لتسويق منتجاتها وخدماتها إلى العالم الربح عن طريق الانترنت بحلول 2018 ، وصلت منصة انستغرام إلى مليار مستخدم نشط شهريًا ، ارتفاعًا من 800 مليون مستخدم في سبتمبر 2017.




كل عام يجعل Instagram تسويق الأعمال أسهل وأكثر استهدافًا من خلال قائمة شاملة من الميزات وأدوات التحليل التي تساعد أصحاب الأعمال على إنشاء ملفات تعريف شخصية وجذب المتابعين وبناء المشاركة وتطوير رؤى حول قاعدة عملائهم وبالطبع بيع منتجاتهم وخدماتهم مع السرعة والكفاءة واحتراف كيفية الربح عن طريق الانترنت

وفي هدا المقال قمنا بجمع مخطط شامل لكل ما تحتاج إلى معرفته - من إعداد ملف تعريف عملك حتى إنشاء جمهورك المستهدف وبث بث الفيديو المباشر.
و خلال يوم واحد فقط يمكن أن تفعل ما تفعله عادة ولكن بشكل أفضل مما كنت عليه و ربح المال بسرعة

اعداد ملف تعريف لشركتك او عملك على Instagram :


حان الوقت الآن لإعداد ملف تعريف لعملك . قراءة سهلة؟ نعم ، لكنه يتطلب فهم التحليلات المصممة لنقل الأشخاص إلى موقعك من عمليات البحث. يمكنك الوصول إلى هناك من خلال سلسلة من الخطوات القصيرة:

قم بإنشاء Instagram Business Profile


تأكد من أن تطبيق انستقرام الخاص بك هو أحدث إصدار. إذا كان الأمر كذلك ، فانقر فوق صورة ملف التعريف الخاص بك في أسفل اليمين ، ثم انقر فوق رمز عجلة الإعدادات في أعلى اليمين. انقر فوق "التبديل إلى ملف تعريف النشاط التجاري" وأنت في عمل.

حان الوقت الآن لتوصيل الملف الشخصي بصفحة Facebook الخاصة بموقعك ، والتي ستحتاج إلى إنشاءها ، وإضافة معلومات الاتصال مثل البريد الإلكتروني والهاتف ، وإنشاء عروض ترويجية الخ...

رؤى الانستقرام

Explore Instagram Insights

هذه الاداة توفر لك تفاصيل عدد مرات الظهور والوصول الى مشاركاتك او صور انستقرام بالإضافة إلى عدد النقرات التي تحصل عليها من ملفك الشخصي إلى موقع الويب الخاص بك. يمكن أن ترشدك النتائج من Insights إلى تحديد أفضل طريقة لتحسين ملفك الشخصي في Instagram .

بيع المنتجات والخدمات على Instagram :


الآن وبعد ان قمت باعداد حساب الاعمال الخاص بك ، حان الوقت لبدء البيع فان انستقرام مصمم لترويج وبيع المنتجات والخدمات للجمهور المستهدف الذي تختاره. تم تصميم مشاركات Instagram المصممة خصيصا للتسوق بأيقونة حقيبة تسوق صغيرة . تمكن المستخدمون من النقر عند التمرير عبر موجز الويب الخاص بهم. بمجرد النقر ، تظهر النوافذ المنبثقة مع أسماء المنتجات والتفاصيل.

لتمكين الشراء هي الخطوة التالية. ستحتاج إلى إضافة زر إجراء إلى الملف الشخصي لنشاطك التجاري سينقل المستخدمين من حسابك على الانستقرام الى موقعك الالكثروني و هناك يمكنهم إجراء حجز أو شراء منتجك

إذا كانت شركتك تبيع خدمة ما مثل اصلاح الكهرباء في المنزل وليس منتجا ملموسا مثل هاتف او تلفاز فلا مشكلة . تم تصميم Instagram لإنشاء اتصالات بين عملك والعملاء المحتملين من أجل دفع العمل في النهاية وتقديم قيمة و لتحقيق ذلك ، يتطلب سرد قصة مع كل مجموعة من المربعات التسعة في خلاصة Instagram تعمل هذه الخوارزمية بشكل أفضل عند تنظيمها

المنتجات والخدمات الإعلانية على انستقرام :


لزيادة عدد الزيارات إلى صفحتك ، يتيح لك موقع Instagram إنشاء إعلانات تعزز ملفك الشخصي بين المستخدمين.

أبسط أشكال إعلانات انستقرام هي الإعلانات الرائدة ، التي تجمع معلومات الاتصال القيمة من العملاء المحتملين دون دفعها خارج النظام الأساسي. يتطلب إنشاء اعلانات انستقرام ثلاث خطوات سهلة :

  • الترويج لوظيفة في Instagram.
  • إنشاء إعلانات Instagram لخلاصات أخبار Facebook.
  • إنشاء إعلانات Instagram Stories في Facebook Ads Manager.



تظهر إعلانات Instagram Stories في اعلى الخلاصة للمستخدم ويمكن عرضها لمدة 24 ساعة فقط من إطلاق الإعلان. هذه تمثل أفضل شكل من أشكال الإعلانات وهي مثالية لزيادة الوعي بالعلامة التجارية والمنتجات والدعوة إلى المحتوى الذي ينشئه المستخدمون .

تعد إعلانات Instagram Facebook مفيدة لإنشاء مسارات التسويق عبر البريد الإلكتروني. للقيام بذلك يتطلب تحديد مسار تسلسل الإعلان الخاص بك ، وإعداد مكونات حملتك مثل صفحة مقصودة أو صفحة شكر ...الخ

التسويق من خلال قصص Instagram


إلى جانب الإعلان على انستقرام ، سيستفيد عملك من المساهمة في قصص Instagram التي ستزيد من الوعي بالعلامة التجارية وتبقي المستخدمين مشاركين في الحياة اليومية لكيفية عمل منتجك أو خدمتك. تتمثل الخطوة الأولى لتحسين قصتك على الإنترنت في تغيير غلاف قصة Instagram الخاص بك من العرض الافتراضي إلى صورة غلاف تحمل علامة تجارية .

تتيح لك هذه الميزة تجميع وحفظ المحتوى المهم أو التعليمي أو الترفيهي من قصصك. بخلاف قصص Instagram المعتادة ، والتي تختفي بعد 24 ساعة ، يتم حفظ الإبرازات في الفئات المخصصة في ملف تعريف Instagram الخاص بك ، وتعيش هناك حتى تقوم بحذفها.

فكر في أبرز الأشياء مثل حاويات قصص Instagram ذات الموضوعات المشابهة التي تشاركها. بعد إضافة محتوى إلى قصتك ، يمكنك اختيار تمييز هذا المحتوى عن طريق حفظه في إحدى هذه الحاويات.

ستحتاج أيضًا إلى إضافة روابط إلى Instagram Story الخاصة بك والتي توفر للمستخدمين طرقًا أكثر للتفاعل مع ملف تعريف عملك. جزء من مفهوم التسويق الفيروسي هذا يعيد مشاركة منشورات Instagram في Instagram Story بملف تعريف عملك ، والتي ستريد القيام بها إذا كانت هذه المنشورات الخارجية تكمل منتجك أو خدمتك.

نفس المفهوم يكون قيد التشغيل عندما تنشئ وتدفع قصص Instagram الخاصة بك باستخدام حساب عملك . هذا أمر مهم لأنهم سوف يساعدونك في الحصول على رؤية أكثر في تطبيق Instagram وإعطاء الناس المزيد من المحتوى الخاص بك للاستهلاك. إذا كنت ترغب حقًا في الحصول على مزيد من القيمة من قصص Instagram  وتهتم بإعادة تغيير محتوى ملفك الشخصي على ، فقد ترغب في استخدام ميزة Instagram's Highlights التي تتيح لك دمج عدة قصص Instagram في محتوى طويل الأجل يمكن للجمهور اكتشافه في الوقت المناسب.


تعد استطلاعات الرأي أداة رائعة في Instagram تتيح لك مراقبة النتيجة حتى تحصل على ملاحظات فورية ، وكذلك بعض الأفكار القيمة حول سلوك العملاء وقيمهم واحتياجاتهم. استطلاعات الرأي جيدة للحصول على ملاحظات حول منتجك وخدمتك

أخيرًا ، هناك أداة تسويقية أخرى عبر Instagram هي Stickers . يمكن إدراج هذه الوجوه المبتسمة مربعة في الجزء العلوي من الشاشة لنشر القصة. يمنحك النقر فوقها مجموعة من الميزات مثل الموقع ودرجة الحرارة والساعة والتاريخ والإشارة والاستطلاع والسؤال و GIF و Slider والموسيقى. مرة أخرى ، هذه طريقة رائعة لإبقاء المستخدمين منشغلين بصفحتك للتأكد من مغادرتهم

التسويق عبر الهاشتاغ في انستقرام

Hashtags Instagram


نحن جميعًا على دراية بكيفية عمل الهاشتاج على Twitter و Facebook للحفاظ على الموضوعات منظمة ، أو لمساعدتك على إعادة توصيل رسائلك بالأشخاص المهتمين بقراءتها. نفس المفهوم يعمل على Instagram . سيرغب نشاطك التجاري في اتباع علامات التجزئة المحددة في خلاصة Instagram المعتادة لأنه سيساعدك على التواصل مع العملاء الذين قد يهتمون بمنتجك أو خدمتك.

المفتاح هو معرفة اسماء وعلامات الهاشتاج التي لها صدى أفضل مع جمهورك المستهدف.

بمجرد معرفة علامات التجزئة ، يجب عليك إنشاء إستراتيجية . يتيح لك Instagram تضمين ما يصل إلى 30 علامة هاشتاج لكل مشاركة. في خانة البحث ستضهر لك عدد المنشورات المرتبطة بهذا الهاشتاج. ولانشاء إستراتيجية فعالة ، ستحتاج إلى الجمع بين علامات الهاشتاج من أربع فئات. سيؤدي المزج الصحيح بين أنواع علامات التجزئة هذه إلى زيادة أداء المنشور إلى الحد الأقصى ومساعدتك في الوصول إلى جمهورك المستهدف.

تعد علامات الموقع مفيدة أيضًا ، خاصة بالنسبة للشركات التي تستهدف قاعدة مستهلكين محلية. على الرغم من عدم توفر أي إحصائيات محددة لإظهار عدد عمليات البحث على Instagram ، إلا أن هناك قصص نجاح لا حصر لها حول الشركات التي يتم العثور عليها من قبل مستخدمي Instagram ، مما يؤدي إلى المبيعات.

 البث المباشر في انستقرام

اكثر أشكال التسويق التجاري مشاركة على انستقرام هو البث المباشر يعد دفق الفيديو المباشر ضمن قصص Instagram الخاصة بك طرقًا رائعة لجذب المتابعين وبناء الإثارة وتقديم المعلومات. تم تصميم هذه الميزة ، التي تحمل عنوان Instagram Live ، باستخدام خوارزمية تضع مقطع الفيديو الخاص بك على قمة خلاصات المستخدم لمدة 24 ساعة ، مما يعني أنه أضمن طريقة للانتباه خلال فترة زمنية قصيرة.

ستحتاج إلى حفظ الفيديو الخاص بك للعرض خارج تلك الساعات 24 تدفق الفيديو المباشر و المتناسق يعني أنك ستنشئ قريبا مكتبة مؤقتة يمكن تنظيمها وفقًا للمنتجات والخدمات والخيارات والمزيد. بالطبع الغرض الرئيسي من مقاطع الفيديو هذه هو توليد ترافيك العملاء المتوقعين . يمكنك القيام بذلك عن طريق اضافة منتجات جديدة ، والترويج لمسابقة اجتماعية ، وجمع الأسئلة للحصول على أسئلة وأجوبة مباشرة. كل هذه سوف تساعدك على جمع رسائل البريد الإلكتروني وتوليد الإثارة الحقيقية التي يمكنك استخدامها للمتابعة.

الشكل الأكثر تطوراً في Instagram Live هو الفيديو المباشر المكون من شخصين . سيؤدي جذب ضيف إلى تعزيز المشاركة لأنك ستجذب متابعيهم بالإضافة إلى بث أكثر ديناميكية يجذب المزيد من العملاء يمكنك التفكير في هذه المحادثة ثنائية الاتجاه مثل البودكاست حيث يمكن لشخصين المشاركة في إعداد مقابلة أو إجراء محادثة غير رسمية ومسلية أكثر تركيزًا على المنتج أو الخدمة. وبهادا تضمن مبيعات لمنتجك

الاسمبريد إلكترونيرسالة