-->
U3F1ZWV6ZTE1MTUwOTQ5MDQzX0FjdGl2YXRpb24xNzE2MzkzNTExNjU=
recent
أخبار ساخنة

طرق لمضاعفة ارباحك من خلال المؤثرين في الشبكات الإجتماعية

بعد الثورة التكنولوجية التي شهدها العالم اصبح الجميع مؤثرا، فبالنسبة لي كل شخص يملك فم فهو مؤثر استطيع الإستفادة منه ونجد الكثير منهم على مواقع التواصل الاجتماعي مثل تويتر ،فيسبوك،انستغرام او اليوتيوب





ماهو التسويق عبر المؤثرين او مايدعى "Influencer Marketing" ؟


التسويق عبر المؤثرين هو تسويق تقليدي كما انك تراه كل يوم على التلفاز، لنقل إشهار "adidas" حيث تشاهد لاعب مشهور في كرة القدم يقوم بعمل إشهار وهو يلبس بدلة "adidas ". بخلاصة التسويق عن طريق المؤثرين يتمحور في إيجاد شخص مشهور والجمهور الذي يتابعه هو الجمهور الذي تستهدفه شركتك او منتجك.

 لكن في وقتنا الحالي ليسوا فقط المشاهير هم المؤثرون بل ربما يكون شخص لديه فقط 7000 متتبع في إنستغرام ؟ نعم ربما يبدو لك هدا الرقم قليل لكن لو تتبعت التعليقات على منشوراته ستلاحظ ان الكثير من الاشخاص تتكرر اسمائهم كل مرة في التعليقات و هؤلاء هم العملاء الاوفياء الدين نبحث عنهم وتستطيع ان تحقق من خلاله ارباح خيالية، لذلك ما يجب ان تركز عليه في هذا النوع من التسويق هو الجمهور الذي يتابع الشخص.

 لنقل انني اريد ان اسوق لكتابي الجديد الذي يتحدث عن البزنس والتسويق، هل ساذهب ل "Khloé Kardashian" التي تمتلك 75 مليون متتبع ام توني روبينز الذي يملك فقط 2.4 مليون متتبع؟ نعم، توني روبينز حتى ولو كنت سادفع ثمنا عالي، لكن الجمهوز الذي يتابعه هو الجمهور الذي استهدفه...

 لذلك لا تركز على العدد بل ركز على طبيعة الجمهور، هل هو مناسب لمنتجك ام لا و اليك 10 عوامل مهمة عند وضع استراتيجية التسويق عبر المؤثرين

  1. حدّد جمهورك المستهدف
  2. ضع الاهداف
  3. اكتشف المؤثرين الأكثر ملائمة
  4. اختر طريقتك الخاصة للتقرب من المؤثرين 
  5. العمل مع المؤثرين لايجاد الفرص
  6. التدقيق في المحتوى و الوصف
  7. اعداد خطة المحتوى
  8. ابقى على اطلاع بمستجدات عملك
  9. تعاون مع المؤثرين لانتاج محتوى عالي الجودة 
  10. قياس نتائج حملات المؤثرين 

الطرق التي ستفيدني في زيادة ارباحي من خلال التسويق عن طريق المؤثرين 


حدد المجال او النش الذي ستعمل فيه ثم قم بعمل هاشتاج + النش الخاص بك في إنسقرام سيظهر لك العديد من الاشخاص يستعملون # الخاصة بالنش الذي تستهدفه، لنقل على سبيل المثال ساعمل في مجال "food"، كما ترى هؤلاء الاشخاص هم جميعا مؤثرون استطيع الإستفادة منهم


بعد ان وجدت المؤثرين في مجال تخصصك كيف تحدد من هو اكثرهم ربحا ، تابع معي هده الحملة التي عملتهت سابقا في موقع الانستغرام
قمت بالبحث فوجدت 2 مؤثرين
المؤثر الاول 25000 متابع ثمن الاعلان 35 دولار مع رابط في البيبو و بوست  الستوري ليس به رابط يشير فقط الى ان الرابط موجود في البيبو

المؤثر الثاني 58000 متابع ثمن الاعلان 90 دولار مقابل بوست و رابط في البيو مع ستوري بوست معه رابط المتجر.

بهاته الطريقة بعد إستعمال جوجل اناليتيكس وعن طريق برنامجها من اجل إنشاء الروابط: Campaign URL Builder اصبح بامكانيم عرفة منهم الؤثر الجيد بالنسبة لي، وكل هذا عن طريق "Google Analytics" كل ماستحتاجه هو إضافة كود التتبع الخاص بجوجل اناليتكس في متجرك شوبيفاي وتقوم بإضافة "Goal" خاص بك والذي يكون هو الحصول على مبيعة وذلك عن طريق تتبع صفحة "Thank you Page" كاتالي :

الرابط الخاص بالمؤثر الاول: https://www.store.com/?utm_source=influencerutm_medium=25000utm_campaign=mypoduct

  الرابط الخاص بالمؤثر الثاني:  https://www.store.com/?utm_source=influencerutm_medium=58000utm_campaign=mypoduct

إليك النتائج:
 المؤثر الاول: 187 مبيعة
 المؤثر الثاني: 128 مبيعة
 كما ترى حقق لي صاحب 25000 متابع نتائج وارباح لم اكن اتصورها مقارنة بصاحب 58000 متابع، رغم انني رابح في كلا هؤلاء المؤثرين.

نصيحة 


إن كنت تملك متجر معروف او لديك براند انصحك بإستعمال برنامج افلييت في متجرك شوبيفاي، هاته افضل طريقة يمكنك القيام بها مع المؤثرين حتى تتجنب الخسائر فلن تاخذ المؤثر عمولته إلا بعد ان تحصل انت على مبيعة. افضل برنامج افليت يمكنك إضافته لمتجرك هو: Refersion

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة