-->
U3F1ZWV6ZTE1MTUwOTQ5MDQzX0FjdGl2YXRpb24xNzE2MzkzNTExNjU=
recent
أخبار ساخنة

شرح ماهو Jungle Scout وكيف يمكن الاستفادة منه في amazon fba

من المعروف ان Jungle scout هو أشهر البرامج لتتبع المنتجات الاكثر  مبيعا على موقع امزون ومن المتوقع ان اغلب المبتدئين في مجال amazon fba ليست لديهم خبرة كافية في الحصول على المنتجات الاكثر مبيعا عبر امزون . ولا يعرفون استخدام البرنامج للحصول على ادق التفاصيل وفي المقابل الحصول على أعلى المبيعات .


Jungle scout


 في درسنا اليوم سنتعرف على موقع و تطبيق Jungle Scout وكيف يمكنك الاستفادة منه في بيع الكثير من المنتجات و الحصول على اكثرها ربحا .

ماهو Jungle Scout:

موقع Jungle Scout هو مخصص للكشف عن اكثر المنتجات مبيعا على امزون واضهار كافة التفاصيل عليها ، وتتوفر له ايضا اداة يمكنك اضافتها في متصفح جوجل كروم تساعدك كثيرا في العمل .

في هده الدورة الاحترافية المجانية سنتكلم بالتفصيل عن كيفية استعمال Jungle Scout . يمكنك النقر على الرابط للانتقال الى الدرس.


  1.  ما الفرق بين ملحق Chrome Jungle Scout وتطبيق Jungle Scout Web App؟
  2. قاعدة بيانات منتجات Jungle Scout
  3.  تعقب المنتجات في Jungle Scout
  4. كيفية استخدام Jungle Scout Niche Hunter
  5. الكلمات الدلالية Jungle scout
  6. إضافة جوجل كروم Jungle Scout
  7. ما مدى دقة Jungle Scout
  8. كيفية استخدام Jungle Scout للعثور على منتجات ذات هامش ربح مرتفع
  9. ما هي أفضل الخطط عند استخدام Jungle Scouts - خطط بدء التشغيل أو Standard أو Business
  10. ما مدى ضرورة استخدام تصنيفك الخاص في Jungle Scout
  11. هل هناك بديل مجاني لـ Jungle Scout
اضغط على التالي لمشاهدة قائمة الدروس

<><>

شرح ماهو الفرق  بين إضافة Google Chrome Jungle Scout و موقع Jungle Scout 

سنتعرف في درس اليوم ماهو الفرق بين إضافة جوجل كروم و الموقع في Jungle Scout و ماهي الفائدة منها
 Jungle Scout اضافة Google Chrome

ماهو الفرق بين إضافة جوجل كروم و الموقع في Jungle Scout :


يعمل هذان التطبيقان بشكل وثيق معًا أثناء التعامل مع الاحتياجات المختلفة أثناء مرحلة البحث عن المنتج. ومع ذلك ، فهي مختلفة تماما. تعمل اضافة Chrome Extension على مساعدة المستخدمين في جمع بيانات ومعلومات محددة تتعلق بمنتج معين على Amazon. يتم تثبيتها عادة في متصفح جوجل كروم ، وبالتالي تعمل في داخل موقع امزون.

و من ناحية أخرى ، يساعد تطبيق الموقع Jungle Scout Web App المستخدمين في العثور على المنتجات من الفلاتر المختلفة بالإضافة إلى التتبع للمنتجات بمرور الوقت والتي تم جمع بياناتها بالفعل بواسطة إضافة Chrome. 
تطبيق الويب ليس موجودًا في Amazon.com ولكنه يعمل في استضافة موقع Jungle Scouts على الويب ، وله مميزات وخصائص مختلفة.

اضغط على التالي للانتقال للدرس الموالي
<><>

شرح قاعدة بيانات المنتجات في موقع  jungle scout


يهدف موقع Jungle Scout إلى مساعدتك في العثور على المنتجات التي تبحث عنها وفقًا لمعايير معينة تختارها وتشبه محرك البحث ولكنها مخصصة للبائعين لتمنحهم افكار لمساعدتهم


Jungle scout قاعدة المنتجات


قاعدة بيانات المنتجات :


تتيح لك قاعدة بيانات المنتجات في Jungle Scout  إمكانية تصفية كتالوج Amazon الذي يتضمن تلك الفلاتر ذات الصلة للبائعين فقط. و هنا يمكنك تصفيتها وفقا لجميع المعايير الممكنة للعثور وتحليل المنتجات المثيرة للاهتمام.


يتم ترقيم أهم الوظائف في الجزء العلوي من لقطة الشاشة:



  • حدد السوق الخاص بك او فئة واحدة أو أكثر
  • حدد الفلاتر المرغوب فيها مثل السعر والوزن ، عدد التقييمات والحد الأدنى من المبيعات شهريًا
  • تأكد من أنك مهتم بمنتجات FBA أو FBM أو Amazon المباعة
  • يمكنك كذلك إضافة أو استبعاد الكلمات الرئيسية ، والتي تعمل بشكل جيد للمواد مثل استبعاد "الألمنيوم او الفولاذ" إذا كنت تريد ذلك
  • الصورة في الاسفل توضح النتائج المقابلة المذكورة


الانتقال للدرس التالي :
<><>

تعقب المنتجات في Jungle scout

يسمح لك تعقب منتجات " product tracker " في Jungle Scout تتبع ومراقبة المبيعات والمخزون ورتبة أفضل البائعين وأي معلومات أخرى ذات صلة بمرور الوقت . هي عبارة عن أداة تعقب كلاسيكية توفر عليك أن تقول "999 Trick" ولكن هي آلية تسمح لك بمراقبة جرد ASIN الذي تريده.


Jungle scout تعقب المنتجات


عند اضافة المنتج إلى السلة ، حتى QTY إلى 999 ، إذا كان لديهم أقل من ذلك سيظهر عدد ما لديهم في المخزون. كرر العملية لعدة أيام متتالية لمعرفة كيف تتغير كمية المنتج للحصول على فكرة جيدة عن المبيعات.


الانتقال الى الدرس التالي :
<><>

كيفية استخدام Jungle Scout Niche Hunter



إذا كنت لا تثق في قراراتك ، وليس لديك خبرة كافية وتحتاج إلى حقائق وأرقام ، فهناك قسم Niche Hunter فهو مناسب لك تماما ، يمكنك ان تجرب دلك وانضر  إذا كان يعجبك.

Jungle scout

ماهو Niche Hunter :


 هو أفضل جزء في تطبيق الويب ، والذي تستخدمه عند العثور على منافذ محددة اعتمادًا على أشياء مثل الطلب والمنافسة ، ضمن معايير أخرى ذات صلة.


في هذه الأداة ، نقوم بإعداد بعض المتغيرات فقط وانتظر مادا يحدث . ففي المثال أعلاه ، قمت بإزالة جميع الفلاتر والنتائج تضهر كالتالي :


ملاحظة: يتم تضمين Niche Hunter في الإصدار القياسي على موقع Jungle Scout.

كيفية استخدام Niche Hunter :


في Niche Hunter لديك الكثير من الفلاتر المتنوعة مثل الفئات ، متوسط ​​الوحدات المباعة ، متوسط ​​السعر ، نقاط الفرصة ، المنافسة إلخ من الفلاتر

عليك القيام بعمل قيمة نفدية مثلا السعر 20 دولارًا أمريكيًا ، و 300 وحدة بيع على الأقل ، و 90 درجة في الفرصة في الفئات ثم اضبط المعايير من هناك لتضييق نطاق النتائج أو توسيعها


باستخدام المثال السابق سنحصل على النتائج التالية


ارأيتم كيف ساعدنا التطبيق في ايجاد فكرة رائعة الا وهي (الجبس pelletized) لم اقم بالتفكير على الاطلاق في مجال هدا المنتج بدون Niche Hunter.
الآن يمكنك توسيع دائرة رئيتك في مجال الاختصاص الخاص بك وايجاد فرص ممتازة .


والبيانات الخاصة به ايضا كاملة شاهد الصورة


لا تكن صارمًا جدًا مع الأرقام ، وابدأ بمعايير متساهلة نسبيًا ، على سبيل المثال ، النتيجة رقم خمسة  وشدها عند العثور على ما يبدو أنه ركن مناسب ولطيف

الانتقال للدرس التالي
<><>

شرح التعامل مع الكلمات الدلالية في  Jungle scout

في هدا الدرس سنتعرف على الكلمات الدلالية في jungle scout وكيفية التعامل معها .

 أداة بحث الكلمات الرئيسية مع العديد من الميزات هي العضو الاصغر في عائلة jungle scout . يجب أن أكون صادقًا ، فالأداة لا تزال جديدة إلى حد ما (تم إصدارها في مايو 2018) ، لذلك ما زلت غير متأكد من الدقة ولكن مميزاتها رائعة يمكنك اكتشافها وتقييمها بنفسك .

تتيح لك الاداة مربع بحث ومنه تستطيع البحث والتحقق من الكلمات الرئيسية او كود ASIN للمنافس الخاص بك .


Jungle scout Keyword


كما تشاهد في الصورة التي في الاسفل ان حجم البحث الدقيق والواسع للكلمة الرئيسية وأهم تكلفة ميزة الإعلان عن قدرة شرائية للكلمة الرئيسية.

تم تضمين Keyword Scout في خطط Starter و Standard و Business لتطبيق Jungle Scout Web App ، لذلك لا يتعين عليك دفع أي شيء إضافي وتستطيع استعماله في خطتك

Keyword

الانتقال للدرس التالي
<><>

إضافة جوجل كروم Jungle Scout

 أداة أمازون هي الاكثر شهرة تمكنك من البحث عن منتج مباشر على موقع امزون.

Jungle scout

 دائمًا تقوم بتقديم أرقام المبيعات المقدرة بمدة 30 يومًا ، لذلك ترى BSR ، وسجل الأسعار ، والتصنيفات ، وبعض التفاصيل الأخرى.

 إذا أدخلت مفتاح واجهة برمجة تطبيقات أمازون MWS ، فستجد بيانات إضافية.  بالإضافة إلى هذه الميزات الرئيسية ، لا يمكن الوصول إلى كل التفاصيل ، مثل الوصول المباشر إلى Google Trends.

 ويبقى السؤال مطروح هل من الممكن أن تكون اضافة jungle scout في Google Chrome ناجحة...؟

 ...و الجواب على السؤال هو آمل أن تفهم الاختلافات وكيف ومتى تستخدمها وانا  أوصي بها .

بعد كل هذه الأفكار حول Jungle Scout ، يمكنك الآن الدخول إلى أمازون ، وتشغيل إضافة Jungle Scout على الكلمات الرئيسية التي قمت باختيارها من المنتجات التي تهتم بها.

 بعد ذلك ، يمكنك الآن استخدام تعقب المنتج على تطبيق الويب ، مما سيساعدك على مراقبة هذه المنتجات لفترة من الزمن.

 ما السبب وراء تتبع المنتجات لفترة من الزمن ...؟
السبب وراء أهمية تتبع هذه المنتجات ومراقبتها بمرور الوقت هو معرفة إذا كانت البيانات جيدة أو إذا كانت قد وضعت في المرتبة الأكثر مبيعًا لضمان عدم تغيير المبيعات أو الإيرادات المقدرة.
<><>

ما مدى دقة jungle scout و هل إضافة جوجل كروم دقيقة ؟


اضافة jungle scout لمتصفح جوجل جروم دقيقة جدًا ولكن كن حذراً عند استخدامها  أو أي أداة أخرى مماثلة للتنبؤ بشراء منتج جديد.  فعلى الرغم من أنها توفر متوسط ​​جيد للمبيعات ، إلا أنها يمكن أن تضخم الارقام ، أو تجعلك تنقل منتجًا له مبيعات كبيرة و جيدة .

الاداة تقدر المبيعات على أعلى رتبة ففي وقت مشاهدتك للصفحة يمكن ان تشاهد ارقام مضاعفة وسيأثر هدا على قرارك لاختيار المنتج 

قام بعض البائعين الذين لديهم منتج جديد بعمل تخفيض خلال الأسبوع الماضي ليزيدو من المبيعات و يصعدون للمراتب الاولى ، حتى يباع المنتج و يبدو أن منتجًا لديه  100 مبيعة مع 50 تعليقًا.

 سيقدر Jungle Scout أن السلعة تبيع 5000 وحدة / شهر بإيرادات شهرية قدرها 100000 دولار ، والحقيقة هي أن السلعة لديها عملية بيع واحدة ولم تحقق أي ربح.


 هذا ليس له علاقة بـ Jungle Scout في حد ذاته ، لكنه شيء يجب أن تكون على دراية به ، ومن اهم اسباب حدوثه هي 

أود أن أوصي بشدة بعمل تقارير على مدى بضعة أسابيع لمعرفة ماهو جيد لك ثم ان الاداة جيدة جدا ففي الواقع ، عندما أقوم بتشغيلها على المنتجات الخاصة بي ، اجدها دقيقة للغاية.  ومع ذلك ، استخدم مقدِّر تكلفة Jungle Scout بحذر شديد.  الكثير من البائعين لديهم مدخلات غير صحيحة للوزن والبعد للقوائم.


مثلا لو كان هناك تاجر ما يبيع عبر FBM ولم يكن هناك تجار آخرين FBA ، فإن Jungle Scout سيسحب  معلومات عن الحجم والوزن من تاجر FMB على امازون و عادة ما يكون هدا الامر مستبعد  يجب ان تفحص الرسوم الفعلية على الالة الحاسبة للبائع FBA قبل شراء أي عنصر. لحساب رسوم الضريبة لامزون 

نصيحتي لك اطلب المنتج وأرسله في صناديق بحجم 7.5  x7.5  لأن الضريبة التي ياخدونها على الصندوق اكبر بكثير من العناصر التي يتم تصنيفها على أنها صغيرة للغاية عندما يتعلق الأمر برسوم او ضرائب Amazon.

<><>

كيفية استخدام Jungle Scout للعثور على منتجات ذات هامش ربح مرتفع

كما وضحنا سابقا ، معظم الأشخاص الذين يستخدمون Jungle Scout في العثور على المنتجات المراد بيعها ، يستخدمون دائمًا اضافة جوجل كروم في البحث من خلال قاعدة بيانات Amazon على معايير مختلفة.

 تطبيق كروم ، على عكس ما تبحث عنه يدويًا على Amazon ، والميزة الأكثر استخدامًا مثلما رأينا هي ، قاعدة بيانات المنتج ومتتبع المنتج. ( يمكنك العودة للخلف لتفقدها )

أيضًا ، أثناء العثور على أفضل المنتجات التي تباع كثيرا على Amazon ، لا تنسَ إضافة Chrome لانها تتيح لك الحصول على البيانات والمعلومات المطلوبة المتعلقة بمنتج معين.  كما انها مهمة جدا فهي ستساعدك على العثور على منتجات تنافسية في السوق.

 إن الشيء الجيد في اضافة Chrome  هو أنها تشتريها مرة واحدة ، ثم إذا كنت بحاجة إليها في المستقبل ، فلا يزال بإمكانك استعمالها.


هدا مثال للتوضيح : ابحث عن أي منتج في الفئة التي ترغب في بيعها. انقر فوق أحد المنتجات وانتقل إلى حيث يقول "تم البيع بواسطة ....  ويتم شحنها عن طريق الأمازون ".

 انتقل إلى واجهة هذا البائع.  على الأرجح لديه المزيد من العناصر في الفئة التي تريد بيعها بها.

قم بتشغيل Jungle Scout وتصفح منتجات دلك البائع حتى تجد واحدة تبيع الكثير بتعليقات منخفضة.

 انتقل إلى علامة تبويب أخرى وابحث في هذا العنصر على Amazon.  مرة أخرى ، قم بتشغيل Jungle Scout على النتائج.

 إذا كانت نتيجة Jungle Scout جيدة ، فافعل "خدعة 999" على جميع القوائم في الصفحة الأولى وكرر عدة أيام لتأكيد نتائج Jungle Scout.

 وفي الوقت نفسه ، تحقق من جميع القوائم وقراءة الاستعراضات في أول صفحتين من الصفحات لمعرفة أي نقاط ضعيفة يمكنك تحسينها لصالحك

تعديل المشاركة
شرح ماهو Jungle Scout وكيف يمكن الاستفادة منه في amazon fba

Fares

تعليقات
    الاسمبريد إلكترونيرسالة